Back to top

بعد مرور عام تميّز وتقدّم مستمرّ - موقع جديدنا الإخباري

Date of Publication: 
Wednesday, May 17, 2017

 

بعد مرور عام : بلدية طبرجا كفرياسين … تميّز وتقدّم مستمرّ

جان جورج زغيببعد مرور سنة على انتخاب مجلس بلدي جديد برئاسة المهندس نبيل ناكوزي يظهر للرأي العام العمل الجدي والحثيث للتغيير والتطور وبدا ذلك جليا في عدد من المشاريع الإنمائية وأعمال التزفيت الغائبة منذ سنوات اضافة الى تأمين آليات منها سيارتين للشرطة، بيك اب مع جرافة وآلية لتنظيف الشوارع.

أعمال عديدة هي قيد الانجاز عدا الاعمال المقبلة بدأت عبر انهاء طابق اضافي فوق المبنى الحالي بمساحة 200 متر ليتسع لجهاز الهندسة والأعضاء الى حين مشروع اقامة قصر بلدي مع حديقة. ستبدأ اعمال التزفيت على طريق كفرياسين حتى ادما ومن بلدية طبرجا حتى الصفرا اضافة الى طريق المينا حتى كنيسة مار جرجس وقد تم تلزيمهم مع ملف غب الطلب لتنفيذ المشاريع الاخرى مثل الطرقات المحلية واحالة الطوارئ. سيتم تركيب كاميرات في كل شوارع طبرجا كفرياسين ووصلها الى مركز الشرطة لمتابعة كل الأمور. وفي هذا الاطار، أجرت البلدية مسحا ديموغرافيا GIS لتعداد الوحدات والأبنية الموجودة وأهم ما تتابعه مع مجلس الانماء والاعمار هو مد قسطل لخط الطوارئ لنقل المجارير من شاطئ سهل طبرجا كفرياسين لعمق 400 متر في البحر بحيث ان البلدية وبعد متابعة حثيثة مع وزارة وتم تلزيم المشروع لشركة خوري للتعهدات من مجلس الانماء والاعمار.

لا شك ان البنى التحتية هي أساس كل بلدة ولذلك تعمل البلدية على حل مشكلة الصرف الصحي. يذكر انه تم تنظيم الجهاز البلدي ويظهر احترام المواطن الذي يستلم اي معاملة دون مراجعة او وساطة.

كما ان نشاطات عديدة أنجزتها بالتعاون مع أطراف عدة منها يوم صحي مجاني، نشاط بيئي لتنظيف الشاطئ،مهرجان ميلادي، مهرجانات الصيف المميزة، مسرحيات للاطفال ، تكريم في عيد الأم ، محاضرات وندوات. لم تنسَ البلدية دعم التلاميذ من خلال دروس مجانية للشهادات المتوسطة وهي تدعم الرعايا في كل نشاطاتها.

يتمنى موقع جديدنا الاخباري المزيد من التقدم والازدهار لمنطقة كفرياسين طبرجا.

جان جورج زغيب – موقع جديدنا الاخباري 17/05/2017

 

Media Release Images: